كيف تكتب إعلان باستخدام قاعدة ٣٠ ثانية

في الأعمال قاعدة معروفة باسم المصعد، تنص على: تخيلّ لو ركبت المصعد مع رئيس تنفيذي وأمامك ٣٠ ثانية كي تعرفّ عن نفسك وعملك وهدفك، لا مجال أبداً لحشو الكلام إما أن تقنعه بجمل مُركزّة أو ستفوتّ الفرصة ولا أبالغ إذا قلت أن منصات التواصل هي المصعد وفي داخله إعلانك مع الجمهور، فماذا ستقول؟

إليك نصائح عبقريّة تجعل من إعلانك مقنعاً:

أكتب عنواناً مشوقاً. مثلاً ستبيع دورة في إدارة الوقت قد يكون عنوان الإعلان “ماراثون إدارة الوقت”  

قل كلمة أنت. حسناً ليس جنوناً لكن حقاً اكتشفت فاعلية كلمة أنت، لأني إذا رأيت إعلان يتضمن كلمة أنت، أشعر بأني المعنيّة فعلاً. “لا يوجد مكان محدد لكن ضعها في المكان المناسب حسب السياق”        

تحت العنوان أكتب جملة مفيدة ومختصرة عن هدف إعلانك. مثلاً “أكتب تخطيط استراتيجي واحصل على كود خصم 20% خاص بك أنت”

أكتب أرقاماً. ليس لأن الإنسان ينبهر بالأرقام مباشرة، ولكن وجود أرقام عادة يدل على وجود منهجيّة أو نظام مثبت ومعتمد مثلاً “ستتعلم 7 قواعد في القيادة الذاتية”

مثال طبّق الخطوات هي أكاديمية ماستري :

أخيراً: نكرر مرةً أخرى أن كتابة الإعلان تتميز بأسلوبين في الكتابة، أسلوب مباشر وآخر غير مباشر، كلاهما يتفقان أن لا مهرب من دخول المصعد مع جمهورك!

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *