كن لامعاً لكن ركز أولاً

an open notebook on a wooden table

في حوار مع مدربيّ محمد الحكيم قال لي: “يستطيع أي شخص أن يصبح لامعاً في مجاله، بمجرد تعمقّه في شيء واحد. الأمر بسيط نحن فقط نحتاج التركيز” وفكرتّ بتطابق ما قاله مع بدايتي في مجال كتابة الإعلانات لأني اعتقدت أني سأقرأ كتاباً واستمع ورشة واحدة فَأتمكنّ فوراً ثم أتعلم صنعة أخرى. لكنّ تفاجأت بأن تلك الخطوة تشبه وضع أقدامي في البحر ومع كل خطوة يزداد مستوى عمق البحر.

ما السر في إتقان كتابة الإعلانات ؟

لا يوجد سر. فقط مفتاح اسمه “التركيز”

لأن عملية الإعلان دائماً تركزّ على شيء واحد.

لماذا التركيز مهم في كتابة الإعلان ؟

ككاتب تخيّل لو أنك تريد كتابة فكرة إعلانية عن حلوى ثم كتبت عن ألذّ بيتزا! غير منطقي صحيح؟ تماماً هذا ما يدور في ذهن الشخص الغير مناسب عن إعلانك. والذي هو غير مهتم بمساحيق التجميل مثلاً لكنّك تحاول إقناعه بشرائها. العِبرة أن تركيزك في تحديد من المستهلك وهيكل الفكرة، يمنحك هبة الوصول لرسالة إعلانية واضحة.

مثال عن كيف تكتب إعلان مُركزّ في المستوى الأول :

  • ركزّ على نيّة واحدة. [أريد بيع 10 قطع مرطب شفاه اليوم]
  • ركزّ على هوية واحدة. [نساء يدرسن أو يعملن]
  • ركزّ على رسالة واحدة. [نداء للنساء! دوامك طويل؟ صممنا لأجلكِ مرطب شفاه صحيّ ويدوم لساعات! خصم ١٠٪ اشترِ الآن]
  • ركزّ على منصة واحدة. [انستجرام]

اخيراً: إذا كان طموحك أن تكون لامعاً ويناديك سوق العمل ككاتب إعلانات؟ اقترح عليك أن تتساءل باستمرار، تفكرّ بعمق، تكتب ثم تقرأ فكرتك بصوتٍ عالِ، تربط الأشياء وتستنتج معنى جديد، تتعلمّ عن أساليب كتابة الإعلان، تقرأ مع تدويّن ما استوقفك، ثمّ احظى بنتائج تركيزك.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *